الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

ايجابيات وسلبيات الريف والمدن

في الماضي ، كانت القرى لها شكل معتاد للمجتمعات التي تمارس الزراعة ، وأيضا لبعض المجتمعات الغير زراعية . في كثير من الثقافات ، كانت هي مدن وبلدات قليلة ، اعتبرت القرى هي المدن الصغيرة والتي تضم عدد قليل من السكان الذين يعيشون فيها . بينما جذبت الثورة الصناعية للناس بأعداد أكبر للعمل في المطاحن والمصانع . وأصبح السكان أكثر تركيزاً على المدن ، مما ادى إلى تطوير العمل والحرف اليدوية ، وتطوير العديد من الصفقات . استمر هذا الاتجاه من التحضر ، وإن لم يكن دائما في اتصال دائم مع التصنيع . على الرغم من أن العديد من أنماط حياة القرية كانت موجودة ، وكانت القرية النموذجية هي المكان الصغير ، الذي يتكون من 5 إلى 30 في الأسر . وتقع المنازل قريبة من بعضها للمؤانسة وكانوا يزرعوا الأراضي المحيطة لأماكن المعيشة . استندت قرى الصيد التقليدية في الصيد الحرفي والتي تقع في مناطق الصيد المجاورة .

حياة القرية تختلف على حياة المدن ، فحياة القرية سلمية ونقية بدون تلوث . ليس هناك الكثافات العالية من السكان . في قرية ، البيئة صحية ومناسبة للعيش ، والناس طيبون ويقضي سكان الريف حياتهم من خلال العمل الجاد . سكان الريف يتناولوا الأغذية الطازجة ، كما لديهم الثقافة الشعبية مع الحفاظ على الأغاني الشعبية والرقصات والثقافة . والحفاظ على التقاليد والعادات والآمال والتطلعات . من ناحية أخرى ، القرية غير متقدمة من الناحية التعليمية من أجل التنمية مثل المدن ، فلا توجد المعاهد التعليمية والمراكز الطبية الكافية . هذا يعني عدم وجود الجامعات وقطاعات التعليم العالي . ومن ناحية اخرى ، فلايوجد رعاية صحية جيدة في القرى ، ففي الحالات الطارئة ، قد يموت شخص لعدم الرعاية الصحية الجيدة وبسبب نقص الأدوية . معظم القرويين هم من الفقراء وعليهم النضال من أجل إطعام أفراد أسرتهم .


من ناحية أخرى ، الناس في المناطق الحضرية يمكنهم الحصول على مزيد من المرافق . إذا كان هناك المزيد من المنازل والشوارع والحشود ، لتسمى مدينة أو بلدة . حياة الناس مريحة في المدن . هناك طرق النقل ، والاتصالات ، الخ




الناس الذين يعيشون في المدن هم أكثر عرضة لكثير من الأمراض بسبب نمط حياتهم المستقر والسريع للاستهلاك الغذائي ، مع تناول الكثير من الوجبات السريعة . ومع ذلك ، فإن القرى ، والناس ماالوا يتمسكوا بالعادات الغذائية المحلية الصنع والقديمة ، مما يساعدهم في البقاء بصحة جيدة على المدى الطويل .

هناك العديد من أوجه التشابه بين القرية والمدينة . كل من القرى والمدن لديها عيادات لعلاج المرضى . الناس الذين يعيشون في المدينة وقرية لهم عادات وتقاليد . وبالإضافة إلى ذلك الناس الذين يعيشون في المدينة والقرية لديهم محلات السوبر ماركت لشراء الفواكه والأطعمة المعلبة لطهي الطعام في المنزل . كل من القرى والمدن لديها امدادات المياه والكهرباء ولكن كل من القرية والمدينة لديهم مستويات مختلفة تماما من الخدمات المقدمة .

هناك العديد من الاختلافات بين قرية ومدينة . في المدينة ، لديها الكثير من المباني والأسواق . ومع ذلك ، فإن القرية لديها منازل صغيرة والأسواق الصغيرة . الناس الذين يعيشون في القرية لديهم مزارع ولكن في المدينة لا يملكون المزارع . في رأيي أنم يفضلون العيش في القرية لأنها هادئة وسلمية . كما أنهم يعيشون في مكان خالي من التلوث البيئي .




هناك تعليق واحد: